القائمة الرئيسية

الصفحات

البشرة الدهنية، علاج البشرة الدهنية، تنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية



ان الجسم يتعرض إلى الكثير من التغييرات على الصعيد النفسي والجسدي ، والتي قد تكون إيجابية أو سلبية.

و تحدث في البشرة تغيرلت قد تصبح أكثر جفافاً وشحوباً وتفتقر إلى النضارة والتغذية.

لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من النصائح التي من شأنها العناية بالبشرة الدهنية.


كيفية العناية بالبشرة الدهنية



ترطيب البشرة حيث ان جفاف البشرة من أكثر المشاكل التي تحدث في البشرة خلال فترة العمل ، وذلك بسبب عدم شرب السوائل أو الماء خلال كثيرا ، فتصبح البشرة خشنة ومقشرة وتصاب بالاحمرار.


لذلك يجب ترطيبها من خلال الحرص على شرب الماء والعصائر على الإفطار والسحور والتعويض بشرب السوائل والماء بقدر كافي ، هذا بالإضافة إلى استخدام أقنعة الترطيب الطبيعية.


طرق تنظيف وتطهير البشرة



يؤدي التغيير في النظام الغذائي المفاجئ إلى ظهور حبوب الوجه والبثور على البشرة ، ومن الممكن ان تهيج من أبسط الأمور ، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفها بشكل دائم باستخدام المنتجات المناسبة لنوع العناية البشرة.

والتي لا تسبب لها التحسس ويفضل استخدام المواد التي تحتوي على حمض الجليكوليك من قبل الأشخاص الذين لديهم بشرة عادية ، و استخدام المواد التي تحتوي علي حمض الساليسيك للبشرة الجافة ، ويمكن ايضاً استخدام الأقنعة الطبيعية.


اتباع نظام غذائي متوازن



من طرق العناية بالبشرة الدهنية الاهتمام بكل ما يدخل في الجسم حيث انه ينعكس على البشرة والوجه ، لذلك يجب الحرص علي اختيار طعام الإفطار والسحور مفيداً ، مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه ايضاً العصائر الطبيعية والماء ، والتقليل من تناول الدهون المشبعة أو الحلويات والمكسرات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.


الوقاية من أشعة الشمس 



من المهم وضع كريم الشمس بشكل يومي ، حتى وإن كان الجو ملائماً ، للحماية من الأثر الذي قد تلحقها الأشعة فوق البنفسجية بالبشرة ، مثل إظهار بعض التصبغات والبقع عليها ، هذا بالإضافة إلى التسريع من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن ، وذلك لأنها تقوم بالقضاء على طبقة الكولاجين الموجودة في الطبقات الداخلية للجلد. 


التخلص من الخلايا الميتة 



يكون عن طريق الحرص على تقشير البشرة بشكل طفيف ، ومن الأفضل أن يكون التقشير بشكل أسبوعي ، وذلك باستخدام المقشر الطبيعي ، أو المقشر الصناعي ، وذلك عن طريق مزج كميات متساوية من السكر الأبيض وزيت الزيتون ، وفرك البشرة الدهنية بها بحركات دائرية.


ممارسة الرياضة للعناية بالبشرة



ان ممارسة الرياضة من شأنها أن تمنح الجسم الحيوية والطاقة ، التي تنعكس على مظهر البشرة الدهنية وصحتها بشكل عام ، هذا بالإضافة إلى أن الرياضة تحفز من عملية تخلص الجسم من السموم التي فيه عن طريق التعرق.


الراحة تساهم في العناية بالبشرة



ذلك من خلال أخذ قسطاً من النوم بشكل يومي ، وذلك للوقاية من ظهور (الهالات السوداء ، انتفاخ المناطق المحيطة بالعين ، الرؤوس السوداء).


العناية بالبشرة 



يجب الحرص علي النوم في غرفة مائلة للبرودة قليلاً ، حتي لا يتم تعرق الجسم ويفقد الكثير من السوائل ، وكذلك احرص على أخذ قسطاً كافياً من النوم ، حيث أثبتت دراسات أجريت في جامعة كاليفورنيا ان قلة النوم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد علي البشرة الدهنية.

لذلك يجب الحفاظ علي أن لا تقل عدد ساعات النوم عن 7 أو 8 ساعات يومية ولا تزيد عن 9 ساعات ، من المهم اختيار وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون ناعمة على البشرة.




هل اعجبك الموضوع :
عن الكاتب عبدالعزيز :- اعمل جاهداً في توصيل الجميع بمعلومات دقيقة وصحيحة عن الصحة والجمال وطرق العناية بالبشرة والشعر والطب البديل والرياضة من اجل ان ينعمون بحياة أفضل ومظهر جذاب وصحة افضل وعلاج بعض المشاكل بطرق بسيطة دون تكلفة

تعليقات